علم_المنعكسات

هل سبق وسمعت عن ‫#‏علم_المنعكسات‬؟
هل هو فعلا الحل لكل الامراض المزمنة ؟
السؤال:11825884_1609200825971515_727418723270461885_n
بارك الله فيكم ،ممكن اخرج قليلا عن الموضوع لمعرفة مدى صحة :(الإصبع الصغير في القدم اليمنى : هو النقطة التابعة للكبد.
والإصبع الصغير في القدم اليسرى هو النقطة التابعة للقلب.
والكبد والقلب هم أهم عضوين في جسم الإنسان ، عندما يشعر الشخص بتعب في القلب أو الكبد يضع يده على الإصبع الصغير
(سواء في اليمين للكبد أو في اليسار للقلب)
ثم يبدأ بفرك الإصبع بحركة دائرية مع ضغط خفيف لمدة نصف دقيقة فقط ،فعندها سيرى فائدة الإصبع الصغير. )
الجواب:
أنت تتحدث عن علم المنعكسات
بالرغم من أن ما تقوله جميلا وممتعا ولكن ذلك يحتاج إلى إثبات علمي بدراسات علمية
وسؤالي هنا هل يكفي ذلك ويغني عن كل الأدوية لمن كان مصابا بقصور نهائي في الكبد أو قصور نهائي في القلب؟ , وهل يغني ذلك عن زرع الكبد وزرع القلب لهؤلاء المصابين؟ , لو ثبت ذلك لكان ذلك معجزة علمية
وكيف عادة يشعر الإنسان بالتعب في الكبد أو في القلب ؟ لم توضح لنا , من الضروري معرفة ذلك.
والله ولي التوفيق
لا تفوتوا الفرصة في معرفة معلومات مذهلة عن :
البندق .
خشونة الركبة.
و لاجل ذلك ما عليكم الا متابعة البوستات في الاسفل

Read More

هل تبقى الرغبة الجنسية عند المرأةالتي استؤصل رحِمها

هل تبقى الرغبة الجنسية عند المرأة التي استؤصل رحِمها ؟؟؟
الجواب: 11888096_1609201462638118_4870332975656500384_n
نعم هذا أكيد ما دامت قد بقيت الغدة فوق الكلية التي تفرز التستوستيرون وهو الهرمون الذكري المسئول عن زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة فالرحم كعضلة ليس له دور هرموني وليس له دور مسئول عن زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة إنما هو عضلة تحتوي الجنين وله أدوار أخرى كثيرة ولكن ليس من بينها هذه الوظيفة المذكورة.
والله ولي التوفيق

Read More

بذر الشيا

سؤال سابق عن بذر الشيا
تحتوي الاوميجا 3 والاوميجا 6 وبروتين ومضاد الاكسدة ومصدر ممتاز للكالسيوم والحديد تنمو في المكسيك
هل هي مفيدة دكتور لنقص الكلس وفيتامين د وهل هي مفيدة للتنحيف وهل لها اي تأثير لمن لديه مشكله في القولون
ولك جزيل الشكر
الجواب :11825546_1609202619304669_572741768732719213_n
لا أنصح باستخدام أعشاب نشأت أو زرعت في المكسيك ، لأن لدينا من الأعشاب والأطعمة هنا ما هو أفضل منها . فالتمر مثلا يحتوي على كم هائل من العناصر أكبر وأفضل منها . وليس من المنطقي أن يخلقكم الله في الوطن العربي ويجعل دواءكم في المكسيك أو في الهند أو الصين أليس كذلك ؟
والله ولي التوفيق

Read More

الوصفة الشعبية للذين يعانون من نقص الحديد

ما رأيك يادكتور في الوصفة الشعبية للذين يعانون من نقص الحديد…وهي تتكون من #العدس المحمص المطحون، يوضع كمية في كأس حليب او #زبادي !
الجواب:11885239_1609202772637987_225155929999997327_n
تبدو جيدة لأن العدس غني بالحديد ولكن المشكلة أن#الحليب قلوي مما يعيق امتصاص الحديد , حيث إن الحديد الموجود في الطعام ثلاثي التكافؤ , ولذلك يصعب على الأمعاء امتصاصه , ويجب أن يتحول إلى الشكل ثنائي التكافؤ من أجل أن تستطيع الأمعاء امتصاصه , ولكن يتحول إلى الشكل ثنائي التكافؤ يحتاج إلى وسط حمضي , وليس قلوي , مثل الليمون , ولذلك كان العدس والسبانخ والملوخية والأطعمة الغنية بالحديد تؤكل مع الليمون لأنه يساهم في تحويل الحديد ثلاثي التكافؤ ( غير القابل للامتصاص فيها ) إلى ثنائي التكافؤ قابل للامتصاص بالنسبة للأمعاء ويفيد الجسم .

Read More

هل الثوم مفيد للأظافر!!!

هل الثوم مفيد للأظافر؟؟!!!
الجواب :11855775_1609202895971308_3823831892554501285_n
من ناحية نظرية الثوم يحتوي على عنصر الكبريت والذي يعتبر ضروريا لتشكل الأحماض الأمينية في الأظافر وكيراتين الأظافر ولكن من ناحية عملية مبنية على الدراسات والأبحاث لم يثبت أن الثوم مثلا يمنع تكسر الأظافر أو يزيدها قوة ومتانة ( كيف يمكن تقييم ذلك بين ألف شخص مثلا ) أو يزيدها لمعانا .
والله ولي التوفيق

Read More

كيف تفضل أن تأكل ‏البيض‬

السؤال :
ايهما افضل البيض المسلوق ام المقلي تحديدا للاطفال؟
الجواب 11846505_1611144195777178_1605249339293703210_n
المسلوق دائما أفضل , إلا إذا تم قلي البيض بزيت الزيتون بدرجة حرارة منخفضة لا تتجاوز 120 درجة مئوية فيكون البيض المقلي هنا أفضل لوجود فوائد زيت الزيتون فيه ايضا.
والله ولي التوفيق.

Read More

‏العملية_الالتهابية‬

تعرف معنا لماذا يزداد الالم في الليل ويترافق مع اوجاع تؤرق ؟
التفاصيل :11896063_1611427382415526_5497675807388283668_n
في الليل يزداد الالتهاب بشكل كبير فيزداد ألم المفاصل وتورمها وسخونتها واحمرارها ( وهي الأعراض الأربعة للالتهاب ) ويكون قمة هذا الألم في قمة الالتهاب أي في نهاية الليل وبداية مركز مركز مركز الحياة حيث يكون تباطؤ الجريان في الأوعية الدموية في قمته مما يسبب خروج أكبر عدد ممكن من الكريات البيضاء الالتهابية والخلايا الالتهابية إلى الأنسجة فيكون التهاب أنسجة المفصل في قمته وفي أوجه مما يؤدي إلى التيبس من شدة هذا الألم والتورم مما يفسر التيبس الصباحي الذي يصيب مرضى التهاب المفاصل , والذي لا يزول إلا بعد ظهور مركز مركز مركز الحياة وبدء جريان الدم من جديد تحت تأثير الجهاز الودي ومن ثم نقص الخلايا الالتهابية التي تخرج للأنسجة والمفاصل فيخف الالتهاب في مركز مركز مركز الحياة ” وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا ( 11) النبأ…و قد وجد أن العملية الالتهابية تحدث بسبب انطلاق عدة مواد تسبب الالتهاب بسبب الأذية النسيجة الناجمة عن الاحتكاك الميكانيكي ومنها البروستاغلاندين الذي يتم محاصرته بواسطة الزنجبيل ( على فكرة دواء الديكلوفيناك يعمل بنفس الآلية ولكن مع تأثيرات جانبية كثيرة وخطيرة ) ومن المواد التي تسبب الألم والالتهاب البرادي كينين وكذلك المادة p substance p وكذلك الليوكوترين وغيرها والأدوية الحديثة تحاصر فقط البروستاغلاندين وتبقى مركبات أخرى تحدث الالتهاب موجودة مما يفسر لماذا يحدث تخفيف مؤقت للألم وليس كامل مع استخدام الأدوية الحديثة طبعا مع احتمال أن تسبب نزفا في المعدة وقرحة في المعدة وقصور في الكلى ومشاكل في القصبات واحتمال تحسس وربو , أما نحن فنعمل على وضع 6 أعشاب كل عشبة أثبتت الدراسات أنها تغطى مادة من المواد الكيميائية التي تطلق الالتهاب جميعها ولذلك فنحن لا نحاصر مادة واحدة مثل البروستاغلاندين فقط إنما نحاصر كل المواد الالتهابية سابقة الذكر ونسيطر على الالتهاب تماما ومن ثم نسيطر على الألم الذي ينتج عنه فنحصل على نتائج نهائية بالنسبة لزوال الألم بالرغم من بقاء الاحتكاك , ولكن يزول الالتهاب الذي حوله ويزول ألمه بإذن الله تعالى أما مجموعتنا التي نستخدمها في التخلص من هذه الالتهاب المزمن المؤلم فهي تشمل زيت وخل إكليل الجبل والخزامى والزنجبيل والميرمية و البابونج وزيت الزعتر وخل الريحان , والله ولي التوفيق

Read More

ضرورة ‫‏النوم_المبكر‬

النصيحة رقم204   11537712_1589250617966536_81846251766168970_n
كانت نصيحتنا دائما من أجل ضبط ‫#‏الميلاتونين‬ ضرورة النوم مبكرا عند الساعة التاسعة مساءا , محققين بذلك المثل الشعبي الذي يقول ” نام بكير واصحى بكير وشوف الصحة كيف بتصير ” وتؤكد مجموعة من الدراسات هذا المعني , فالدراسة التي أجريت من قبل تشيشنسكي Tzischinsky عام 1993 تؤكد أن توقيت بوابة النوم , كما أسماها , متناسبة تماما مع بدء إفراز الميلاتونين ليلا , وهو كما نرى يتم إفرازه بين التاسعة والعاشرة مساءا والله ولي التوفيق

Read More

السكري‬

 

ورد السؤال التالي من أحد الأخوات الفاضلات :
أرجوك أن تنصحني بغذاء للأطفال المصابين بهبوط في السكر..
الجواب:أولا هل الطفل مصاب بالسكري وهل يأخذ أدوية سكري؟11429722_1589101394648125_8706537698567220639_n
إذا كان جوابكم لا فننصح بقياس الأنسولين الداخلي للتأكد من أن كميته غير زائدة وللتأكد من أنه لا توجد أنسجة خارج البنكرياس تقوم بإفراز الانسولين حيث إنه إذا تم تحديد مكان النسيج خارج البنكرياس الذي يفرز الأنسولين فيمكن استئصاله بعملية جراحية ويمكن أن تنتهي المشكلة. و بشكل عام، فالنصائح العامة لهبوط السكري هي ضرورة أن يكون لدى الشخص إبرة الجلوكاجون وهو الهرمون الذي يفرز من خلايا ألفا من جزر لانجرهانس في البنكرياس ( خلايا بيتا هي التي تفرز الأنسولين ) والجلوكاجون يعاكس تأثير الأنسولين ويرفع السكر في الدم , كما أنه من الضروري تناول عدد كبير من الوجبات (في أوقات الصلاة)بكمية قليلة يصل إلى 5 أو 6 وجباتصغيرةيوميا، ومن الضروري أن يكون في الجيب دائما تمر أو أي شيء طبيعي حلو الطعم يمكن تناوله عند الشعور بأعراض هبوط السكر.

أما إذا كان جوابكم نعم،فننصح باستخدام منتجاتنا الخاصة بالسكري، فهي تمنع الصعود والهبوط المفاجئ للسكري وتجعل الأنسولين وأدوية السكري أكثر فعالية وملاءمة للجسم ولذلك نخفض الجرعة دائما ونحصل على تأثيرات جانبية أقل، وتذبذبات بين الارتفاع والهبوط أقل، وضبط للسكري التراكمي أفضل، وضبط للقراءات اليومية بشكل أفضل أيضا.أما مجموعتنا لمرضى السكري،فهي تتكون من خل و زيت الزنجبيل،خل و زيت الميرمية،وخل الريحان.
والله ولي التوفيق

Read More

الكركديه

11219606_1588902611334670_3456619156915651402_n (نبات شجيري ) يصل ارتفاعه إلى حوالي مترين .. وسيقانه حمراء.يعرف الكركدية بعدة أسماء مثل الجوكرات والغجر والقرقديب والكركديب والحماض الأحمر. وتعتبر منطقة كردفان بغرب السودان المركز الرئيسى لزراعة الكركدية .. كما يزرع أيضاً في جنوب مصر وكثير من البلدان الأخرى .. والجزء المستعمل هو السبلات التى تحيط بالزهرة وهذه تكون بدء تجفيفها إما حمراء داكنة أو فاتحة والله ولي التوفيق

Read More
أتصل الأن

صيانة بيكو

صيانة كريازي

صيانة توشيبا

صيانة امريكول

صيانة كاريير

صيانة باور

صيانة ال جي

صيانة ترين

صيانة يونيون اير

صيانة شارب

صيانة البا

صيانة سيمنس

صيانة الاسكا

صيانة هايسنس

صيانة جونكر

صيانة فايلنت

صيانة بلاك اند ديكر

صيانة ماجيك شيف

صيانة كلفينيتور

صيانة تكنوجاز

صيانة كينوود

صيانة جليم جاز

صيانة وايت بوينت

صيانة سامسونج

صيانة اريستون

صيانة يونيفرسال

صيانة الكتروستار

صيانة الكتروستار

صيانة فريجيدير

صيانة زانوسي

صيانة توشيبا العربي

توكيل توشيبا

مراكز صيانة

صيانة دايو

صيانة اندست

صيانة اندست توكيل اندست

صيانة فيليبس

مركز صيانة

توكيل صيانة

مركز صيانة

رقم صيانة

صيانة بوش

صيانة زانوسي

صيانة زانوسي

صيانة سيلتال

صيانة ناشيونال

كوبون نون

جليسة مسنين